عن البركة

   نبذة عن المجموعة
   
 

نبذة عن المجموعة

ويذكر أنّ مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة BBB+ (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB  (القصير المدى).

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

وبالإمكان الحصول على عناوين بنوكنا المتواجدة في 17دولة وعناوين الاتصال بها باختيار البلد المقصود على قسم الانتشار الجغرافي، كما بإمكانكم تحديد مواقع فروع البركة حول العالم بكل سهولة عن طريق شبكة البركة الالكترونية او عبر الرابط:

 http://e-network.albaraka.com/ar/

 

الإستراتيجية

الهوية الموحدة للبركة

تاريخ المجموعة

مجلس إدارة المجموعة

هيئة الرقابة الشرعية

لجان مجلس الإدارة

الإدارة التنفيذية

الشبكة العالمية

 

الفلم الوثائقي لمجموعة البركة المصرفية 

 

   

نبذة عن المجموعة

الإستراتيجية

تاريخ المجموعة

مجلس إدارة المجموعة

هيئة الرقابة الشرعية

لجان مجلس الإدارة

الإدارة التنفيذية

الانتشار الجغرافي


   الإعلانات
 

 


   شبكة البركة العالمية
الأردن الجزائر
أندونيسيا جنوب أفريقيا
باكستان السودان
البحرين سوريا
تركيا لبنان
تونس مصر
ليبيا

مواقع ذات صلة:
بورصة البحرين
بورصة ناسداك دبي
مصرف البحرين المركزي
هيئة المحاسبة والتدقيق للمؤسسا...
اتحاد المصارف العربية


 womens day medal copy gold.png

© مجموعة البركة المصرفية (مصرف جملة إسلامي مرخص من مصرف البحرين المركزي) 2019، جميع الحقوق محفوظة.

About Al Baraka    

   Introduction
   
 

Introduction

Al Baraka Banking Group B.S.C. ("ABG") is licensed as an Islamic wholesale bank by the Central Bank of Bahrain and is listed on Bahrain Bourse and NasdaqDubai. It is a leading international Islamic banking group providing its unique services in countries with a population totaling around one billion. It is rated BBB+ (long term) / A3 (short term) by Islamic International Rating Agency and BB (long term) / B (short term) by Standard & Poor's.

ABG and its Units offer retail, corporate, treasury and investment banking services, strictly in accordance with the principles of the Islamic Shari'a. The authorized capital of ABG is US$ 2.5 billion.

The Group has a wide geographical presence in the form of subsidiary banking units and representative offices in 17 countries, which in turn provide their services through over 697 branches. Al Baraka Banking Group has operations in Jordan, Egypt, Tunis, Bahrain, Sudan, Turkey, South Africa, Algeria, Pakistan, Lebanon, Saudi Arabia, Syria, Morocco and Germany, in addition to one branch in Iraq and two representative offices in Indonesia and Libya.

For more information about Al Baraka subsidiary banking units in 17 countries, you can visit the subsidiary country in the Global Network section, you can also use the E-Network which is recently launched and can locate Al Baraka spread worldwide using Google maps (e-network.albaraka.com) 

 

Strategy

Unified Identity

Group History

Board of Directors

Shari'a Supervisory Board

Board Committees

Executive Management

International Network

Al Baraka documentary video

   

Introduction

Strategy

Group History

Board of Directors

Shari'a Supervisory Board

Board Committees

Executive Management

Global Network


   Announcements
 


   Al Baraka's Global Network
Jordan Algeria
Indonesia South Africa
Pakistan Sudan
Bahrain Syria
Turkey Lebanon

Tunisia

Egypt

Libya

Iraq

Saudi Arabia

Morocco

Useful Links:
Bahrain Bourse
NASDAQ Dubai
Central Bank of Bahrain
Accounting and Auditing Organi...
Union of Arab Bank



Taqseet Education Finance


©Copyright 2019 Al Baraka Banking Group (Licensed as an Islamic wholesale bank by CBB), All Rights Reserved.